البصارة: شوربة المغرب الشهيرة

يشتهر المغرب بحساء الفول المجفف المعروف باسم بصارة. في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، يمكن العثور على العديد من أنواع حساء الفول ، على الرغم من أن البصارة المغربية فريدة بشكل خاص.

يُعرف Bessara بأنه حساء “في أي وقت” حيث يمكن تناوله على مدار السنة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. على الرغم من أن العديد من المغاربة يفضلون شرب البصارة في يوم شتاء بارد ، إلا أن العديد من المغاربة يستمتعون بوجبة الإفطار في صباح صيف حار.

الطبق بسيط للغاية لأنه يحتوي فقط على عدد قليل من المكونات الرئيسية: الماء ، والفول المدمس ، والتوابل ، والثوم ، وزيت الزيتون.

كما يقول المثل ، الأشياء الجيدة تستغرق وقتًا. على الرغم من بساطة الطبق ، إلا أن البصارة تستغرق حوالي ساعة لتحضيرها حيث يجب عليك طهي الفول والثوم في الماء المغلي قبل الانتقال إلى معالج الطعام لهرسها.

بمجرد أن تصبح الفاصوليا طرية بدرجة كافية لهرسها يدويًا ، فإن الخلط السريع وخلط التوابل في معالج الطعام سيترك لك حساءًا لذيذًا داكن اللون.

عند تحضير الطبق ، لديك الحرية الكاملة في كمية البهارات والزيت التي ترغب في إضافتها. يشتهر المغرب بزيت الزيتون الغني واللذيذ. إذا كنت غير قادر على صنع الطبق في المغرب ، فانتقل إلى السوبر ماركت المحلي واشترِ أجود أنواع زيت الزيتون التي يمكنك صنعها لأنه سيحدث فرقًا كبيرًا.

كمية المياه التي تستخدمها مهمة جدًا أيضًا لأنها ستحدد سمك الحساء.

عند تقديمه في متجر محلي ، سينهي البائعون الحساء برش البهارات مثل الكمون والبابريكا ومعجون الثوم الطازج.

في مصر ، طبق مشابه يستخدم حصريًا كغطس للخبز. ومع ذلك ، فإن البصارة في المغرب هي وجبة قائمة بذاتها وستتركك ممتلئًا لساعات. ناهيك عن أن الطبق مغذي للغاية. يضيف العديد من المغاربة أيضًا قطعًا من الخبز إلى الحساء مباشرةً ، في انتظار أن تصبح فطيرة ومبللة بالحساء الكريمي الغني.

الحصة العادية من الحساء ستنتج حوالي 400 سعرة حرارية وهي مليئة بالمغذيات الدقيقة والمغذيات الدقيقة. استعد لتحمل الكثير من الكربوهيدرات عند تناول البسارة كطبق قياسي يمكن أن يحتوي على حوالي 50 جرامًا من الكربوهيدرات. مع 13 جرامًا فقط من الدهون وحوالي 20 جرامًا من البروتين ، سيجعلك الحساء راضيًا دون الشعور بالانتفاخ.

تقليديا ، يجب تحضير الطبق في قدر كبير سعة 35 لترًا. منذ الطبق هو بسيط نسبيا ورخيصة لجعل، وهي متوفرة بسهولة للجميع، بغض النظر الاجتماعية والاقتصادية الوضع .

سواء كنت تحضر الحساء بنفسك أو تزور متجرًا مغربيًا تقليديًا يبيع بيسارة ، فلن تندم بالتأكيد!

الجالية بريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...